الخميس، 12 نوفمبر 2009

هندية تسعى لتحطيم الرقم القياسي في أكل الشطة الأكثر حرارة في العالم

تعتزم امرأة هندية الدخول إلى موسوعة الأرقام القياسية بتناولها لأكبر مقدار من الفلفل الأشد حرارة في العالم. وستحاول أنانديتا دوتا ( 26عاماً) أكل ما تستطيعه من فلفل بهيوت غولوكيا خلال جلسة واحدة.

وكان الرقم القياسي الأخير مسجل باسم الجنوب افريقية أنيتا كرافورد والتي أكلت ثمانية عروق من فلفل غالابينسو خلال دقيقة واحدة في عام 2002م. وتزعم أنانديتا انها تعشق تناول فلفل بيهوت غولوكيا (أو الشبح) والذي يعتبر أكثر لذوعة من فلفل غالابينسو مئة مرة.

تقول أنانديتا "ان فلفل بيهوت غولوكيا من السخونة بحيث انه يدفع الأشباح للهرب ثم يدفعك لنسيان اسمك فيما بعد "وتدعي انانديتا انها أدمنت على تناول فلفل البيهوت منذ ان قامت أمها بإطعامها إياه في مرحلة الطفولة بغية تطهير جسدها من الجراثيم.

وتضيف أنانديتا التي تنوي كسر الرقم القياسي في لندن "سأذهب إلى بريطانيا بعد أن صنعت لنفسي تاريخاً في التلفاز الهندي حينما أكلت 60عرقاً من الفلفل خلال دقيقتين. انني واثقة تماماً من نجاحي في تسجيل رقم قياسي جديد. وتنتظر أنانديتا اليوم الفيزا الخاصة لدخول بريطانيا كي تباشر في تنفيذ التحدي.

يسجل فلفل البيهوت مليون علامة في مقياس سكوفيل للمذاق الحار. وهو ضعف الدرجة التي يحصل عليها فلفل الغالابينسو الذي تم تسجيل الرقم القياسي الأخير به. كثيراً ما يستخدم فلفل الغالابينسو في الصلصات معتدلة اللذوعة والتي لا تتجاوز سخونتها 100وحدة على مقياس سكوفيل.


(المصدر)

0 التعليقات:

إرسال تعليق